معرض نابل الدولي

افتتاح معرض نابل الدولي في دورته السادسة والخمسين
إفتتح يوم الخميس 19 أفريل 2018 السيد عمر الباهي وزير التجارة رفقة السيدة سلوى الخياري والية نابل الدورة السادسة و الخمسين لمعرض نابل الدولي الذي يتواصل إلى غاية 5 يوم ماي المقبل ، بمشاركة أكثر من 330 عارض من تونس ومصر والمغرب والجزائر وفرنسا وليبيا وسوريا و ذلك بشتى أنواع المعروضات على غرار تقطير الزهر، الطريزة،الصناعات التقليدية،الخزف،الأقمشة،المفروشات،الثرايات، التحف و الهدايا، الأدوات و المواد المنزلية،الجلد الصناعي، الأحذية و الملابس الجاهزة،العطورات ، الحلويات و الصناعات الحديثة.
و قد تم خلال هذه الدورة تشجيع أصحاب الإحتياجات الخصوصية على عرض و بيع منتوجاتهم من خلال تخصيص عدد 8 فضاءات مجانية لهم كما تم تخصيص فضاء للهيئة العليا لمكافحة الفساد و فضاء للحرفيين الشبان لترويج منتوجاتهم
اثر ذلك تم الاطلاع على فضاء غير مستغل بالمعرض و النظر في امكانية إعادة تهيئته وإستغلاله في أنشطة المعرض

أكثر من 300 عارضًا سيشاركون في الدورة 56 لمعرض نابل الدولي
انعقدت يوم الاربعاء 11 أفريل 2018 ، الندوة الصحفية الخاصة بالدورة الـ 56 لمعرض نابل الدولي والذي سيفتح أبوابه يوم ، الاحد 15 أفريل 2018 ، على الساعة الحادية عشرة صباحا .

هذا وسيشارك في هذه الدورة عديد العارضين من ، مصر ، سوريا ، المغرب ، فرنسا والجزائر وسيفتح المعرض أبوابه يوميا من الساعة العاشرة صباحا إلى الساعة الثامنة ليلا .

وسيشارك في هذه الدورة 300 عارضا من مختلف ولايات الجمهورية (نابل ، تونس ، أريانة ، بن عروس ، منوبة ، بنزرت ، سوسة ، المنستير ، المهدية ، صفاقس ، جندوبة ، القيروان قبلي ومدنين) وستتمثل أغلب المعروضات في تقطير الزهر ، الطريزة ، فخار ، أقمشة ، فروشات ، تحف ومواد منزلية .

ومن المتوقع أن يفوق عدد الزائرين خلال هذه الدورة 250 ألف زائر من مختلف جهات الجمهورية، والجديد في هذه الدورة تخصيص فضاء للحرفيين الشبان .

كما وقع تخصيص 8 فضاءات مجانية لذوي الإعاقة والجمعيات والهيئات الوطنية.

ووقع تخصيص مساحات لعروض الفروسية والإبل والدمى العملاقة والفنون الشعبية ، إلى جانب قيام شركة معرض نابل بصيانة المحلات المعدّة للعرض وكذلك الحدائق والمساحات الخضراء مع العمل على تعزيز المراقبة الاقتصادية والصحية على المنتوجات المعروضة .